Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
le blog de sahrawi
30 décembre 2006

صرخة وطن.. ايها الشاب المارد و المضايق في

mohajir12

صرخة وطن.. ايها الشاب المارد و المضايق في وطنه
مشاركة للكاتب الصحراوي السالك مفتاح
ايها الشاب الحالم بوطن ليس بلادك .. امعن النظر..!! بالله عليك اين المفر من قدر وكارثة تنزل بساحة الاهل و الاحباب والشعب والوطن .!!
ايها الراكب زورقا محفوفا بالمخاطر :
خذ حذرك مخافة ان تقع في شرك يبتلعك .... او يصطادونك في البحر او في البر ..!؟
على الشاطئ الاخر لا تدري من ينتظر ان وصلت جثة حية او ميتة ..!؟
ما ذا يخبئ القدر من مفاجات او مفارقات ..!!
فلا تتعجل من امرك .. كلنا في الهم سواء .. هذا قدرنا وهذا بلاؤنا .. لكن لا نستسلم لا نركع..
نتسلح دوما بفضائل الصبر والجلد..!؟ الوطن فينا لا يسافر ..القضية غير قابلة للمغامرة ..!!
من اراد الحياة ركب المصاعب وتحمل المشقة التي تختزل المصائب وتزيل الغم .. وتكتب النجاة لمن احسن النذر في ردع النوائب وقدر المصائب .. لكن في سبيل الاهداف ونبل المقاصد ..!؟
هل تريد ايها المسافر بدون رخصة .. وانت بدون زاد ولا عنوان العيش في البحر تظل بلا وطن ..بلا هوية .. انت بدونهما نكرة .لا مستقبل لها في عالم لايعذر المقصر ولا يرحم الضعيف ...!!
ايها الشاب تذكر ان يونس قد مات ومات الحوت ...ووحيد انت على سطح المركب تجذف نحو المجهول ..!؟
قدرنا ..قدرك ان سفن طارق احرقت و البحر من خلفنا والعدو معه تامر ..والمصيبة ان القضية و الوطن ليسا حقيبة .. ولا عملة للمتاجرة ..!!
اعرف ان الهرب لاينجي من القدر.. وان الموت في شرف المقاصد ينأي بصاحبه عن الصغائر ويعلو بالهامات نحو العلا .. لكن الموت في البحر هو ضريبة لمن لا يعتبر ..!!
اسالك واسال نفسي : لما الهرب .. اليس ذلك مذلة ومهانة ..!؟ لمن نترك الارض ..!؟ هل نتركها لغازي يدنسها ..يلوثها ..يعيث فيها فسادا ..!؟ هل عجزنا واستسلمنا وبات الياس فينا يقينا ..!؟
اخي ، اختي : كلنا على يقين ان الاغتراب والتسول خصال غريبة و خيانة العهد مرارة طعمها حنظل.. !؟
هل نرضي لضميرنا الاستسلام والانكفاء امام خصم .. اراد الايقاع بنا ..!؟ انترك له الارض هكذا..!؟ و الماه على ذلك الوطن الجريج والشعب الممزق ..!! والماه على انفسنا قبل غيرنا، ان لم نتعظ ..!!
يالها من حسرة على ماساة فظيعة لسان حالها يقول صباحا مسا ء يا ويلتي على وطن سليب وشعب يمتهن وشباب يهاجر..يترك الديار ..يركب موجة الموت في قاع البحر والذوبان في المهجر ..!؟
اين الشهامة ..!؟ اين ضمير الامة .. !؟ اين نحن من امانة الاباء وعهد الشهدا ء ورسالة القضية ..!؟
ايها التائه في احلام اعرف ان الفرار وتولي الادبار والتسكع .. وخذلان وموت قبل الاوان .. يا ويحاه من حسرة الندم ..!!
تذكر ان حب الوطن من الايمان .. تلك فضيلة حبانا الله بها .. افلا نتدبر الامر والا نغتر بالحالمين بالهرب بجلودهم من ارض المعركة .. وترك سلاح المرابطة في خنادق ملحمة الشعب ومعركة الكرامة .. !!
لمن نترك السلاح ..!؟ لمن نترك الوطن ..!؟ لمن نترك الاهل والاتراب والخيام التي نعتز بها وتعزنا ..!!
نتركها لغريب هي غريبة عنه وهو منها اغرب ..!! انريد سلبها ورفع راية ليست علم الوطنية والجهاد والهوية الصحراوية ..!؟
ايها الشباب الحالم بوطن ليس انت منه ولا هو منك تذكر انك تركب خط رماية عدوك وتهدي له انتصارات وتمده بمكاسب بالمجانية تحسب ..!؟ الم تدرك، العالم من حولك والصراع على الارض في الشبث بها والانغراس فيها والذوبان بين ضفافها والدفاع عن حياضها ..!؟
اين نحن من زمن الشهداء الذين نذروا انفسهم في الجهاد والكفاح من اجل حرية الوطن وسعادة الابناء وبناء المستقبل ..!؟ هل ادركنا حقيقة الرسالة وهضمنا الدرس ..!؟ هل نريد الوفاء لدما ئهم والثار لذكراهم والاخلاص لمقصد ماساة الثكالى وانين المعذبين من ابناء جلدتنا ..!؟ ام اننا نفرط في هذا كله ونترك القضية ونقدمها على طبق ذهب لعدو غاصب ومجرم حقود ..!؟ ياله من فظاعة ومن خذلان ان لم نتدارك القضية ونجعل من التشبث بالارض قضية حياة او موت ..!؟
ايها الشاب المارد والمضايق في وطنه :
اريدك بطلا مقاوما عنيدا لا انسانا ذليلا مهانا غريبا عن وطنه وعن اصله ليس له مكانا لا تحت الشمس ولا فوق الارض ..!؟ اريدك شوكة في حلق الغزاة ..!! ارادوك طريدة ، فاردناك انتفاضة مزمجرة في وجه الاحتلال .. لا سبايا في يد مافيا قوارب الموت ومافيا الهجرة والمخدرات ..!؟ اريدك مجدافا في سفينة الشعب المتدافقة نحو النصر والتمكين .. لا غريقا في البحر جثة في بطن الحوت اوعملة بيد اباطرة الارتزاق وشبكات المتاجرة بالبشر !؟
ايها الشاب الحالم بهجرة نحو الموت والاندثار : .تبصر من سبقوك ..!! امعن النظر في المغامرة ..!! تمعن كيف بات المقاوم والمرابط من داخل السجون وصاحب القضية يطلع على العالم من شرفات المنابر الدولية..!؟ كيف هذا رمزا لقضية ورسول شعب .. وذاك بطلا من العيار الكبير !! هل تذكرت كيف جعلت نتفاضة الاستقلال نظام الاحتلال يعيش بين مطرقة المقاومة وسندان الضغط ..!! وكيف قلبت هبة الشعب وصوت المظلومين ..موازين القوة وغيرت مجرى النهر وفرضت الاجندة الصحراوية على العالم .. !؟
بالله عليك ايها الشاب الامل والمستقبل : اتريد حقا ان تخذل تلك النفوس وتخلص العدو من ثقل خطير، ويتنفس الصعداء بغير حساب ..!؟ الم تعرف ان الغضب الشعبي بامكانه ان يخلق التغيير ويفرض النقلة ويجبر العدو على تغيير اجندته ويقلب المتغيرات ، ويزيح الانظمة راسا علة عقب ..!! فالتتمعن في العالم من حولك .. من فلسطين الى لبنان الى العراق ..كيف حول ضغط الشارع ، الانظمة وغير مجراها ورسم هو لنفسه مساره المتميز..!؟ الم تعرف ان انتفاضة الاستقلال وزخمها الممتد بقادرة ان تساهم في توفير الحل لاشكاليات كثيرة و ان تعجل بالحل الذي يضمن الرقي ليس لشخص او لمجموعة ... بل لشعب بكامله وذلك هو بيت القصيد في الملحمة التي انت عنها غافل لحظة صعودك قوارب الموت وركوب الهجرة عن الوطن و ترك المعترك فارغا ..!؟ الا تدرك ان قوة صوت واحد من داخل الوطن ، تقاس بالذهب ..!؟ الم تعرف انه يعادل اصوات الملايين من خارجه ..!؟ كم هو قوي تواجدك هناك ..!! كم هو قوي صوتك داخل الوطن ..!؟ كم هو ضعيف انت وانا من خارجه ..!؟
فالندرك جميعا ان العدو لا يرحم وانه ارادنا اذلاء لا اقويا .. ارادنا عملاء لا ابطال قضية .. ارادنا مهاجرين بدون رجعة لا مقاومين مرابطين .!! ارادنا قبورا ونعشا بلا جثث لا يصلي عليها وهويات تدفن في قبور مجهولة ..!! بل ارادنا نكرة غير معلومة ..و مقبرة ليس لها زائر ..!! ايها الحالم بهجرة غير محسوبة كون ثائرا متمردا ..يصنع المستقبل ..يتنزع المكاسب..يقهر المصاعب يذللها لا يستسلم لمقادر من خدعوه وارادوا الايقاع به في حبال المصيدة ..!! لنركب سفينة الدفاع عن القضية قبل غيرها .. فلا مكان لي و لا لك.. الا في الوطن ..!! ولا مستقبل ينتظرنا خارج الساقية والوادي .. ونعم المصير ..!!
ايها الشاب اياك ان تمتهن خيارات معدومة .. اياك من الاسى فانه يعرضك للسقوط ويعرض القضية لمزيد من الدموع ..هي احر وامر ..!!
فلنقل جميعا كفى من حصد ارواح تذهب سدى في حرب غير معلنة .. لكنها مدفوعة التكاليف منا ... الرابح فيها خصم والخاسر قضية ....!!؟

Publicité
Publicité
Commentaires
le blog de sahrawi
Publicité
Publicité